أخبار وتقارير

متابعون: اغتيال عضو هيئة الادعاء في مجزرة جمعة الكرامة مؤشر على تلاعب قادم بالقضية لإخفاء الجناة

يمنات – صنعاء

اغتيل يوم أمس عضو هيئة الادعاء في مجزرة جمعة الكرامة المحامي حسن أحمد الدولة في شقته في حي حدة بأمنة العاصمة صنعاء.

وقال حزب الحق في بيان نعي الدولة الذي كان يشغل منصب الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب: ان المحامي حسن الدولة اغتيل فجر الأربعاء في منزله بصنعاء، وأن من نفذ هذه الجريمة لن ينجو من العقاب وان تلك الجريمة زادتهم تمسكا بالنهج الذي سار عليه حسن الدولة.

وأوضح البيان انه "إذا كان المجرمون يهدفون بهذه الجريمة إلى اسكات صوت الحق و اخراس الأفواه و الألسنة فإننا نؤكد أنهم واهمون و أن هذه الجريمة لن تزيد المؤمنين بالقيم و المبادئ و الرفضة للظلم و التبعية إلا تمسكا بالنهج الذي سار عليه حسن الدولة".

وحمل بيان النعي "السلطة بكافة اجهزتها مسؤولية إجراء تحقيق شفاف و عادل و جاد في الجريمة و خلفياتها و تقديم مرتكبيها و من يقف وراءهم إلى القضاء".

وأهاب البيان بكافة القوى و الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني إدانة هذه الجريمة و الضغط على السلطة بالإسراع في عملية التحقيق و الكشف عن خلفيات الحادث و من يقفون وراءه.

والمحامي الدولة هو نائب رئيس اللجنة القانونية بساحة التغيير بصنعاء، وتولى إلى جانب عدد من المحامين الترافع في قضية مجزرة جمعة الكرامة.

 

وأعتبر متابعون أن اغتيال الدولة يأتي بهدف إخفاء أدلة كثيرة يعرفها المحامي الدولة، عن خبايا مجزرة جمعة الكرامة التي وقعت في الـ"18" من شهر مارس من العام الفائت، في ساحة التغيير بصنعاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

ولفتوا إلى  أن عملية الاغتيال تشير أن تلاعبا يجري بقضية مجزرة جمعة الكرامة، بهدف إخفاء الفاعليين الحقيقيين، والتستر عليهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى